fbpx
00201224887990 , 00966509472850 [email protected]

هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية بـ “56 ألف حل سحري” وتؤجل أحدث هواتفها

هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية بـ "56 ألف حل سحري" وتؤجل أحدث هواتفها

هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية بـ “56 ألف حل سحري” وتؤجل أحدث هواتفها

أعلنت شركة “هواوي” أن لديها عشرات الآلاف من براءات الاختراع في خزائنها، التي “لا تخشى استخدامها” في مجال التكنولوجيا الحيوية، في رد جديد منها على تقييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عمل الشركة الصينية.

ووفق إعلان الشركة، تمتلك هواوي 56 ألفاً و492 براءة اختراع نشطة فيما يتعلق بمجال الاتصالات والشبكات وابتكارات التكنولوجيا الفائقة من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت هواوي أنها تجري محادثات مطولة مع شركات خدمات الهاتف في أكثر من دولة بالعالم من أجل النفاذ إلى أسواقها، فضلاً عن تفاوضها مع شركة “كوالكوم” لصناعة الرقاقات على قيمة براءات اختراع.

ووصف براد هولبرت، المحامي الأميركي الشهير المتخصص، ما تمتلكه “هواوي” من براءات اختراع بأنها “أسلحة حرب اقتصادية”.

وبذريعة المخاوف المتعلقة بالأمن القومي، تضغط الولايات المتحدة على اشلركة الصينية العملاقة لحرمانها من ميزة إقامة شبكات الجيل الخامس من الاتصالات، التي بدأت تخيم على السوق التكنولوجية في الآونة الأخيرة.

وفي مايو الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً يتوقع أن يقيد فرص “هواوي” في بيع معدات شبكات الجيل الخامس من الاتصالات في الولايات المتحدة. كما وضعت وزارة التجارة الأميركية شركة “هواوي” على قائمة سوداء، تحظر بموجبها على الشركات الأميركية التعامل معها.

ورغم محاولات الشركة للتقليل من حجم خسائرها أو أثر القرارات الأمريكية عليها، اضطرت قبل أيام لتأجيل موعد طرح هاتفها الجديد “ميت إكس” الذي يبلغ سعره 2600 دولار، حتى تقوم بتحسين جودة الشاشة القابلة للطي، بعد أن كان مقرراً إطلاقه في يونيو/حزيران الجاري.

WhatsApp chat

للتعرف علي مشاريعنا اضغط هنا