fbpx

تعرفوا على آخر حزمة تحديثات تطلقها فيسبوك 

أعلنت شركة فيسبوك عن حزمة من التحديثات التي لاقى بعضها إعجاب وتأييد المستخدمين والمعلنين فيما أثار البعض الآخر غضبهم واستيائهم.

1-ميزة رؤية الملف الشخصي كما يظهر للآخرين

ومن بين التحديثات التي أطلقتها إعادة الميزة التي تسمح للمستخدمين برؤية صفحات الملف الشخصي الخاصة بهم، كما تظهر للمستخدمين الآخرين على الشبكة، وذلك بعد إزالتها العام الماضي لأسباب تتعلق بتأمين الحسابات.

ونهاية شهر سبتمبر 2018، كشفت فيسبوك عن مشكلة أمنية تضمنت أداة عرض الملف الشخصي كما يظهر للآخرين، قبل أن تعطل هذه الميزة بشكل مؤقت أثناء إجراء مراجعة أمنية شاملة.

وجاء تعطيل هذه الميزة بعد استغلال ثغرة بها من قبل قراصنة للوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف وغيرها من المعلومات الشخصية لنحو 29 مليون من مستخدمي الموقع الاجتماعي الأشهر.

لكن الشركة قالت إنها أعادت الميزة لتسهل على المستخدمين إدارة المعلومات التي تظهر للعامة، كما أعلنت عن إضافة زر “تحرير التفاصيل العامة Edit Public Details ” إلى صفحة الملف الشخصي مباشرةً.

2-تشديد القواعد المتعلقة بميزة البث المباشر

أعلنت فيسبوك عن اعتزامها تشديد القيود على ميزة البث المباشر بعد أن ارتكب مسلحاً مجزرة راح ضحيتها 51 مسلماً في مسجدين بمدينة كرايست تشرتش في نيوزيلندا في 15 مارس الماضي.

وأوضحت فيسبوك أنها ستبدأ تطبيق سياسة “الفرصة الوحيدة” لاستخدام ميزة البث المباشر، وتمنع هذه السياسة، بشكل مؤقت، كل مستخدم سبق له أن واجه إجراءات تأديبية بسبب خرق قواعد الشركة الأكثر خطورة، في أي مكان على موقعها.

كما بينت الشركة أن المستخدمين المخالفين لأول مرة سيمنعون من استخدام ميزة البث المباشر، لفترات زمنية محددة، مشيرةً إلى أنها ستعمل على توسيع نطاق المخالفات التي تحدد من يستحق أن تطبق عليه سياسة “الفرصة الوحيدة”.

3- ظهور المنشورات في “آخر الأخبار”

أجرت فيسبوك تعديلاً جديداً على ظهور المنشورات في “آخر الأخبار”، كجزء من جهد أكبر نحو تحسين جودة الوقت الذي يقضيه المستخدم على الموقع، بإعطاء الأولوية للمشاركات المنشورة من قبل الأشخاص الذين تربط المستخدم بهم علاقات وثيقة.

ولفتتت فيسبوك إلى أنها ستركز على إظهار الروابط، التي قد يعتبرها المستخدم أكثر أهمية له، بشكل أكبر من السابق، إذ تساعد التحديثات الجديدة على تحسين خوارزمية “آخر الأخبار” بشكل أفضل، من خلال إظهار المحتوى الذي يعتبره المستخدم أكثر صلة بحياته.

وشرحت الشركة أن هذا “لا يعني أن آخر الأخبار ستكون مقصورةً على مشاركات من بعض الأشخاص فقط، كما أنه لا يعني بالضرورة مشاهدتك للمزيد من محتوى الأصدقاء، بل ستشاهد على الأرجح مشاركات من أولئك الذين تربطك بهم علاقات وثيقة في أعلى خلاصتك الإخبارية”.

4-وصول منشورات المجموعات

كذلك، كشفت فيسبوك عن حزمة من التحديثات التي تهدف إلى تقليل وصول منشورات المجموعات التي تنشر بشكل متكرر الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة، بما يخفض الوصول لمحاولة منع انتشار المحتوى المضلل.

ويعتمد هذا التحديث على تقييم المجموعات، لمعرفة ما إذا كانت بالفعل تنشر محتوى قيم ونقاشات مهمة بين المستخدمين، أم أنها تمكنت من التلاعب بنظام النشر واستغلاله لإيصال محتواها لأكبر شريحة من الأعضاء.

ومن بين المزايا الأخرى التي منحتها فيسبوك لمستخدمي شبكتها الاجتماعية الأكثر انتشاراً، كالسماح لهم بحذف منشوراتهم وتعليقاتهم حتى بعد مغادرة المجموعات في حزمة تعديلات تهدف إلى حماية المستخدمين.

error: Content is protected !!
WhatsApp chat