fbpx
تحديث جوجل بلاى ستور

تصميم جديد لـ”بلاي ستور”… ما الذي تغير؟

تصميم جديد لـ”بلاي ستور”… ما الذي تغير؟

كشفت شركة جوجل، في 21 أغسطس، عن تصميم بصري جديد لمتجر بلاي ستور Play Store، موضحةً أن الهدف من تغيير التصميم هو “تحسين التجربة الإجمالية للمتجر” الذي يضم تطبيقات وألعاب نظام أندرويد الأكثر رواجاً في سوق الأجهزة المحمولة.

وعبر مدونتها الرسمية، كتبت عملاقة التقنية الأمريكية في بيان: “يمتلك متجر جوجل بلاي ستور أكثر من ملياري مستخدم نشيط شهرياً، يأتون إليه للعثور على أنسب تطبيق ولعبة وغير ذلك من المحتوى الرقمي. ولتحسين التجربة الشاملة للمتجر، يسرنا طرح إعادة تصميم بصري كاملة”.

جوجل أشارت إلى أن التحديثات الجديدة، والتي تتسم بأنها متوافقة مع لغة التصميم الخاصة بها “ماترايل ديزاين “Material Design تجعل المتجر “أنظف وأكثر تميزاً لتحسين خدمة اكتشاف التطبيقات، وإمكانية الوصول إلى المجموعة المتنوعة من مستخدمينا”.

كما لفتت الشركة إلى إطلاق شريطً جديد للتنقل في أسفل متجر بلاي ستور على الأجهزة المحمولة، فضلاً عن استحداث شريط تنقل جانبي على اليسار في الحواسيب اللوحية، والحواسيب المحمولة العاملة بنظام “كروم أو إس” وذلك بغية تسريع وتسهيل عملية استعراض محتوى المتجر.

وأضافت في بيانها: “باتت هناك، الآن، وجهتان بارزتان للألعاب والتطبيقات ضمن شريط التنقل السفلي، وعندما يجد المستخدم ما يناسبه من تطبيقات أو ألعاب، فإن التصميم الجديد يعرض معلوماتها في أعلى كل صفحة، وذلك أسفل زر الإجراء، مثل تنزيل التطبيقات الجديدة، أو تحديث التطبيقات الحالية، ما يسهل على المستخدمين اتخاذ قرار التنزيل بعد رؤية التفاصيل المهمة التي يحتاجونها”.

في الأثناء، أجرت الشركة تغييراً أيضاً على شكل أيقونات التطبيقات كما حثت المطورين على تغيير أيقونات تطبيقاتهم وألعابهم عبر المتجر.

error: Content is protected !!
WhatsApp chat