العملات الرقمية

العملات الرقمية

العملات الرقمية

ظهر منذ عدة سنوات مصطلح يسمى بالعملات الرقمية وهى عملات ليست كالعملات التى نتداولها الأن وإنما الأمر مختلف كثيرا وسوف نتعرف على كل شئ عن هذه العملات بالتفصيل فى هذه المقالة.

ما هى العملات الرقمية ؟

يمكننا تعريف العملات الرقمية على أنها وسيلة من وسائل تبادل المنافع والفوائد بين الناس فهى تشبه العملات الورقية فى منفعتها وإمتلاكها قيمة نقدية ولكنها تتميز بخصائص مختلفة تماما عن العملات الورقية حيث أنها ليست مادية ولا ملموسة ولكنها رقمية معنوية ومن أكبر مميزاتها أنها تتميز بقدر كبير من الحرية فى التبادل دون التقيد بشروط أو أحكام من الجهات المختصة الحكومية .

ما هى الحاجة إلى تعدين العملات الرقمية ؟

يتم تداول العملات فى جميع أنحاء العالم عن طريق نظام معين ويحتوى هذا النظام على جميع عمليات تحويل النقود بأرقامها والبيانات والأكواد الخاصة بها  وهذه العمليات من السهل على أى شخص فى العالم الإطلاع عليها وبالتالى إن كنت تمتلك عملات رقمية وتقوم بالتبادل بها وإستخدامها فى الوقت الذى لم يتم تسجيلها فى النظام الخاص فلن تستطيع أبدا إثبات أنك تمتلك هذه النقود والعملات ومن هنا أتت أهمية تعدين هذه العملات للأمان ولسهولة إثبات إمتلاكك للعملات حيث أنه فى عملية التعدين هذه سوف يتم تسجيل كل العمليات والمبادلات التي تتم بهذه العملات .

ما المقصود بتعدين العملات الرقميه ؟

إن مصطلح تعدين العملات الرقمية يقصد به توثيق كامل لجميع العمليات التي  تتم عن طريق العملات الرقمية وإضافة هذه العمليات إلى الأنظمة الخاصة والسجلات بحيث يتم الاعتراف رسميا بإمتلاكك لها وقد لاحظ العالم الازدياد الغير طبيعى للنشاط المصاحب لعملية تعدين العملات الرقميه نظرا للاقبال الشديد عليها خلال السنوات الماضية الأخيرة.

مميزات تعدين العملات الرقميه :

إن ميزة عملية تعدين العملات الرقمية تكمن فى إنشاء عملات رقمية بحيث يستطيع جميع الأشخاص إستخدامها والتحكم فى قيمتها السوقية فى مجال التبادل على الإنترنت وفى نفس الوقت تكوم هذه العملات بعيدة كل البعد عن التدخلات والرقابات الخاصة بالجهات الرسمية والهيئات الحكومية حتى يكون المسيطر الوحيد على قيمة هذه العملات هو الإنسان نفسه فقط دون الخضوع للحالة الإقتصادية التى تحددها الهيئات الحكومية مثلما يحدث الآن .

ما أنواع العملات الرقمية ؟

ما أنواع العملات الرقمية ؟

أقدم لكم الآن مثال لأكبر وأهم سبع عملات رقمية فى العالم :

١) بيتكوين

تعتبر عملة بيتكوين هي العملة الرقمية المسيطرة فى المكانة الأولى على السوق وتم إطلاق مصطلح (صاحبة أفضل أصل استثمارى في السنوات العشرة الأخيرة ) عليها مما يبرز مكانتها وأهميتها الشديدة.

٢)لايت كوين

تعرف عملة اللايت كوين بإسم ( بيتكوين لايت ) ويري جميع المستثمرون فيها بأنها تقدم تكلفة صفرية لإتمام إجراء المعاملات وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلها فى اعتبارها عملة مثالية للمستخدمين الذين يهتموا كثيرا بعوامل تكلفة المعاملات الخارجية.

٣)داش

تستند عملة داش إلى الشبكة اللامركزية التى تستطيع أن تجعل المعاملات غير قابلة للإلغاء فهى لديها القدرة على اعطائك عائد مذهل لاستثمارك بها وهى تشبه كثيرا مميزات عملة البيتكوين الرقمية ولكن بمزيد من التغيرات حيث أن عملة داش الرقمية توفر سرعة كبيرة فى المعاملة وأيضا مستوى عالى من الخصوصية وبهذا تصبح عملة داش الرقمية استثمار قوى نظرا إلى قيمتها فى الأسواق ويستطيع أى شخص التعامل عن طريقها والانتفاع من ورائها .

٤)ستيلر

إن طريقة العملة الرقمية ستيلر تختلف تماما عن باقى العملات الرقمية حيث أن بعض مهامها تتضمن تقديم الحلول المالية للأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات مصرفية مما يكافح ظاهرة الفقر وهذا ماتسعى إليه ستيلر وتعرف القيمة الفردية لهذه العملة تسمى (ليمونز) .

٥) إيوس

تعتبر عملة إيوس واحدة من أكبر عشر عملات رقمية من حيث قيمتها فى الأسواق.

٦) ريبل

تتميز بأنها عملة رقمية رائدة فى عالم التكنولوجيا المالية وتتميز بانخفاض أسعارها .

٧) الإثيريوم

تعتبر عملة الإثيريوم هي العملة المشفرة الثانية من حيث التداول فى العالم كله

حكم تبادل العملات الرقمية:

انتقلت الكثير من الاقاويل والفتاوى في شأن تبادل العملات الرقمية ولكن أخيرا تم إتفاق كبار رجال الدين على أنه إذا تم التبادل بين هذه العملات الرقمية بطرق مشروعة للاستفادة منها فلا حرج على صاحبها ويعتبر غير آثم مادامت مصادر الحصول عليها غير محرمة .

error: Content is protected !!
WhatsApp chat